أخبار عاجلة
الحزب الديمقراطي الشعبي يعايد عمال المدينة الصناعية في صيدا
"عاش الأول من أيار عيد العمال الأحرار"

الحزب الديمقراطي الشعبي يعايد عمال المدينة الصناعية في صيدا

لمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي، وتحت شعار “عاش الأول من أيار عيد العمال الأحرار”، قام وفد من نقابيي الحزب الديمقراطي برئاسة عضو قيادة الحزب ابراهيم جمعة بمعايدة عمال المدينة الصناعية في صيدا وتوزيع الحلوى عليهم متمنين أن يتمكن العمال من توحيد نضالهم بوجه جشع رأس المال المحمي من قبل أرباب النظام الطائفي، وبوجه استهتار أرباب العمل بحقوق العمال وأكل مكتسباتهم التي حققوها بتعبهم وكلفتهم تضحيات ودماء.
وقد لاقت المعايدة ترحيباً واسعاً في أوساط العمال الذين شكوا من تواطؤ الدولة لجهة تراخيها مع اصحاب الشركات والمؤسسات الذين يجبرون العمال على العمل في يوم عيدهم ويحرموهم من العطلة الرسمية.
هذا وينظم الحزب الديمقراطي الشعبي “مسيرة فرح الكادحين” نهار الأحد في 3 أيار الساعة العاشرة والنصف من المدينة الصناعية ويتخللها عروض فنية وموسيقية متنوعة، دبكة ولوحات فولكلورية وعراضة شعبية وفرقة السيف والترس، ويلعب مهرجون ألعاباً بهلوانية، الى جانب مجسمات عمالية وكاريكاتيرات طبقية.
وستجوب مسيرة الفرح شوارع صيدا يتقدمها مسرح جوال، لتنتهي في سوق المدينة التجاري عند الثانية عشرة والنصف في احتفال فني ستدعى إليه فعاليات نقابية وسياسية ووجوه وشخصيات عمالية.