مسير في ذكرى تشي غيفارا في غابة بكاسين في جزين

مسير في ذكرى تشي غيفارا في غابة بكاسين في جزين

بمناسبة الذكرى الخمسين (50) لإستشهاد الثائر الأممي أرنستو تشي غيفارا نظمت جمعية التضامن العربي – اللاتيني “هوسيه مارتي” مسيراً في غابة بكاسين في جزين، بمشاركة القائم بأعمال سفارة كوبا في لبنان راوول مادريغال كارديناس وأفراد عائلته وطاقم السفارة، وبمشاركة مجموعة من الشباب والشابات من مختلف المناطق اللبنانية.
تحدثن باسم جمعية “هوسيه مارتي” وفيقة ابراهيم فقالت:السؤال المطروح اليوم هو كيف يمكننا السعي لنكون كما كان تشي، وليس فقط تشي المقاتل في الخندق ضد الأمبريالية بل بسلوكه الذي تميز بصدقه وإنسانيته المفرطة وشفافيته وانسجامه مع ذاته وبتضامنه الأممي وبوقوفه الى جانب الفقراء مهما كانت الظروف، كما اعتبرت أن تشي قد اغتيل وهو أسير حرب، وبالتالي يجب المطالبة بإلقاء القبض على من أعطى الأمر باغتياله وهو أسير حرب.
حاول أعداء تشي تشويه صورته وإرثه وكثب بأنهار من الحبر ضده حتى حولوه الى سلعة تجارية بقصد التقليل من قيمته الفكرية والإنسانية، ومع ذلك نراه اليوم حاضرا أكثر من أي وقت مضى.
واختتمت بالقول أننا نكون غيفاريين هذا الزمن بمقدار ما ندعم كوبا وثورتها في السراء والضراء ، وندعم الثورة البوليفارية، ومقاومة الشعب الفلسطيني البطل، ومقاومتنا اللبنانية التي عرفت وأصبح لها الباع الطويل والخبرة الغنية في كيفية ردع هذا العدو الصهيوني الغاشم، وفي الدفاع عن وحدة سوريا وسلامة أراضيها وفي مواجهة الإرهاب بكل أشكاله.. هكذا نحافظ على إرث تشي غيفارا. أخيرا شكرت باسم جمعية التضامن العربي – اللاتيني “هوسيه مارتي” كل الذين شاركوا في المسير وخاصة الأطفال منهم.
اما القائم بالأعمال لسفارة كوبا راوول مادريغال كارديناس فشكر جمعية التضامن العربي اللاتيني “هوسيه مارتي” والمشاركين في المسير وعبر عن تأثره العميق للإندفاع والحماس الذي ميز الشباب والاطفال مما يؤكد ان إرث تشي باق ومستمر طالما هناك شرفاء أحرار يحملون رايته كما حصل اليوم.