لقاء مع الحزب الشيوعي الكوبي

لقاء مع الحزب الشيوعي الكوبي

استقبل الأمين العام للحزب الديمقراطي الشعبي الرفيق نزيه حمزة بحضور أعضاء القيادة في مقر الحزب في بيروت وفدا رسميا كوبيا ضم الرفيقة جوانيليس غوتييريس المسؤولة في دائرة العلاقات الخارجية في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي والرفيق راوول مادريغال القائم بأعمال سفارة كوبا في لبنان.

وبحث الطرفان العلاقات الوثيقة التي تجمع الحزبين وسبل تطويرها والارتقاء بها الى مستوى التحديات التي تواجه شعوبنا واوطاننا في مواجهة الهجوم الإمبريالي العالمي.

وكان اتفاق كامل حول الرؤية المشتركة للحرب الإمبريالية على المنطقة العربية، وخاصة على سوريا، في استهداف مباشر لقوى المقاومة الوطنية والشعبية، وللقوى الحاضنة والداعمة لها.

وأكد الطرفان على أن الهجوم الإمبريالي الصهيوني الرجعي يأتي في سياق الصراع الدولي بخلق نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب بعد سقوط هيمنة القطب الواحد على العالم.

واستعرض الرفيق الأمين العام الوضع في لبنان والمنطقة ومواجهة الشعوب العربية ومقاوماتها، وعلى رأسها الشعب الفلسطيني ومقاومته المسلحة، مؤامرة تصفية القضية الفلسطينية عبر مشروع صفقة القرن، مؤكدا أن هذا المشروع سيسقط بنضال الشعب الفلسطيني ومقاومته الشاملة بكل الإشكال والوسائل.

واستعرضت الرفيقة جوانيليس غوتييريس العملية السياسية في كوبا لإنتاج الدستور الجديد عبر الديمقراطية الشعبية التي تتيح لكل أفراد الشعب الكوبي الإسهام في النقاش والملاحظات واقتراح الأفكار والتعديلات اللازمة قبل اقرار الدستور في البرلمان.

وأكد الحزبان على الاستمرار في التنسيق والنضال المشترك وتعزيز التضامن والصداقة بين شعبينا وسائر شعوب العالم.

 

المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الشعبي