أخبار عاجلة

أرشيف شهر: أبريل 2015

الحزب الديمقراطي الشعبي يعايد عمال المدينة الصناعية في صيدا

لمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي، وتحت شعار “عاش الأول من أيار عيد العمال الأحرار”، قام وفد من نقابيي الحزب الديمقراطي برئاسة عضو قيادة الحزب ابراهيم جمعة بمعايدة عمال المدينة الصناعية في صيدا وتوزيع الحلوى عليهم متمنين أن يتمكن العمال من توحيد نضالهم بوجه جشع رأس المال المحمي من قبل أرباب النظام الطائفي، وبوجه استهتار أرباب العمل بحقوق العمال ... أكمل القراءة »

بيان الحزب الديمقراطي الشعبي بعيد العمال

في الاول من ايار يا عمال العالم اتحدوا انتفض عمال شيكاغو الاميركية في الاول من ايار من العام 1886، مطالبين بتحديد ساعات العمل بثماني ساعات فقط. ومنذ ذلك الوقت يحتفل عمال العالم بهذا اليوم، لتجديد النضال الطبقي، ورفع المطالب المشروعة للكادحين، في نضال سياسي – طبقي لا ينتهي الا باستلام العمال لوسائل الانتاج وتحقيق العدالة الاجتماعية لسائر المنتجين. ولا يقتصر ... أكمل القراءة »

“مسيرة فرح الكادحين”

وسط تزايد استغلال العمال والشغيلة وتفشي البطالة واشتداد الأزمة الإقـتصادية الخانقة التي أول ما تصيب العمال الفقراء وذوي الدخل المحدود، وفي ظل الحروب الإستعمارية التي تشنها الإمبريالية الأميركية على أوطاننا وشعوبنا… أردنا أن نلون عيد العمال هذا العام بالفرح والبهجة، لذلك ينظم حزبنا نشاطاً مركزياً في مدينة صيدا “مسيرة فرح الكادحين” نهار الأحد في 3 أيار، حيث ستنطلق الساعة العاشرة ... أكمل القراءة »

مسيرة فرح بمناسبة عيد العمال

عاش الأول من أيار عيد العمال الأحرار نتعب و نجوع و نعاني .. لكننا نعشق الفرح تكريماً للعمال في عيدهم ينظم الحزب الديمقراطي الشعبي مسيرة فرح الكادحين (مهرجون و عروض موسيقية و لوحات فولكلورية و مجسمات عمالية) على مسرح جوال في شوارع صيدا الأحد 3 أيار 2015 انطلاقا من المدينة الصناعية القديمة الساعة ال 10:30 صباحاً مروراً بساحة الشهداء – ... أكمل القراءة »

بيان المنظمات الشبابية والطلابية استنكاراً للحرب على اليمن

تداعينا نحن المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية والفلسطينية، إلى عقد هذا الاجتماع التشاوري، بدعوة من قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني، في المركز الرئيسي للحزب الشيوعي اللبناني-الوتوات، وذلك لبحث الحرب على الشعب اليمني وأرضه، والذي تقودة المملكة العربية السعودية نيابة عن الولايات المتحدة الأميركية. وإننا كمنظمات شبابية نعبّرعن تضامننا الكامل، ووقوفنا إلى جانب شعب اليمن الشقيق في مواجهته وتصديه لهذه ... أكمل القراءة »

نصرالله والعلمانية، الشيوعية والتشيّع

بقلم: الأستاذ ناهض حتر يبثّ آل سعود، اليوم، على موجة جديدة. وسّع البترودولار، دائرة استقطابه، لتشمل «علمانيين» و»شيوعيين»، يدعمون الحرب على فقراء اليمن، لأن الحوثيين سينقلون إليها نظام الولي الفقيه! وكأن آل سعود هم ورثة جان جاك رسو وكارل ماركس، وليسوا ورثة ابن تيمية ومحمد بن عبدالوهاب! “مثقفون تقدميون” يأخذون النقاش، من ميدان الواقع، واقع العدوان السعودي ــــ الأميركي على ... أكمل القراءة »

الحرية للمناضلة خالدة جرار ولكافة الاسرى الفلسطينيين

ان اعتقال المناضلة الوطنية الفلسطينية خالدة جرار من قبل الاحتلال الصهيوني هو استمرار لمحاولات العدو وأد الحركة الوطنية الفلسطينية ورموزها الكفاحية، وخاصة من قادة ومناضلي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الذي يشمخ امينها العام الرفيق احمد سعدات في الاعتقال، مع الآلاف من ابناء الشعب الفسطيني، رجالا ونساء واطفالا ومسنين. واذا توهم احد من المراهنين على الاتفاقات مع العدو وعلى الحصانات الواهية ... أكمل القراءة »

العدوان على اليمن امتداد للعدوان على سوريا والعراق

صدر عن الامانة العامة للحركة الوطنية للتغيير الديمقراطي بعد اجتماعها الدوري الاخير البيان الآتي: في سياق المشروع الاميركي – الصهيوني – الرجعي العربي لتدمير دول المنطقة المتموضعة في محور المقاومة والمواجهة، وتفتيت نسيجها الاجتماعي، وضرب جيوشها الوطنية، يأتي العدوان السعودي – الخليجي، بإدارة اميركية، ضد اليمن وشعبه وجيشه، وضد حراكه الثوري التواق للتحرر من الفقر والتخلف والتبعية التي مارستها بحقه ... أكمل القراءة »