أخبار عاجلة

أرشيف شهر: أبريل 2014

معا لوحدة الطبقة العاملة و إسقاط نظام الطغمة المالية

 في الأول من أيار، يوم العمال العالمي، تتعرض الطبقة العاملة اللبنانية وسائر الكادحين والشغيلة لهجمة منظمة، هجمة تقودها قوى الرأسمال الطفيلي ممثلة بالهيئات الاقتصادية والمصارف والاحتكارات الكبرى، وعبر ممثليها في الحكومة والبرلمان، بالتشريع والتضليل والمماطلة، للالتفاف على الحقوق المشروعة لاصحاب الحقوق، خدمة لمصالحها في مراكمة الارباح على حساب زيادة الفقر والبطالة وتدني المستوى المعيشي لغالبية الشعب اللبناني. إن التوجهات الاقتصادية ... أكمل القراءة »

مع الاعلام الحر بمواجهة ادواة الاستعمار الجديد

لم يكن ينقص الاعلام الحر الا المحكمة الدولية للمشاركة في كم الافواه وخنق الحريات وطمس الحقائق، وكأن هذا الاعلام لا يكفيه الدعاوى القضائية التعسفية عند كل منعطف سياسي، او مع كل حقيقة تكشف من موقع دوره ووظيفته الطبيعية والموضوعية. ان ادعاء المحكمة الدولية جريدة الاخبار وتلفزيون الجديد بتحقير المحكمة وتسريب معلومات سرية انما هو التحقير بذاته للشعب اللبناني، وللدولة اللبنانية، ... أكمل القراءة »

ندوة بعنوان ” أي رئيس لأي لبنان ”

نظمت الحركة الوطنية للتغيير الديمقراطي أمس، ندوة بعنوان ” أي رئيس لأي لبنان ”  وحاضر فيها الاستاذان جان عزيز وسليمان تقي الدين، وأدارها الدكتور عصام نعمان.  أثار جان عزيز مشكلة الرئاسة من خلال اشكالية لبنان الدولة التي تتطلب ليس رئيساً قوياً بل رئيس يتكيّف مع ثلاثة أمور: أزمة الدولة، وأزمة الطوائف، وصراعات المنطقة.   فيما تناول سليمان تقي الدين موقع ... أكمل القراءة »

لا تنتظرْ أكثر – غابرييل غارسيا ماركيز

من أجمل رسائل الوداع ما كتبه ماركيز الى محبيه فى العالم بعنوان “لا تنتظرْ أكثر”: “لو شاء الله أن ينسى أنني دمية، وأن يهبني شيئًا من حياة أخرى، فإنني سوف أستثمرها بكل قواي. ربما لن أقول كلّ ما أفكر فيه، لكنني حتمًا سأفكّر في كلّ ما سأقوله. سأمنح الأشياء قيمتها، لا لما تمثّله، بل لما تعنيه. سأنام قليلاً، وأحلم كثيرًا، ... أكمل القراءة »

الى النضال دفاعا عن حقوق الفقراء واسقاط نظام الطغمة المالية

حلّت قوى سلطة المال مكان سلطة الشعب ففرضت تأجيل اقرار سلسلة الرتب والرواتب تمهيدا للالتفاف على مفاعيلها بالتخفيض والتقسيط والتجزئة، ناهيك بالضرائب الموعودة والتي في حال اقرارها ستطال كل الفئات الاجتماعية اصحاب الدخل المحدود والقدرة المتدنية.   واثبت غالبية النواب بشكل سافر واكثر من اي وقت مضى، انهم الممثلون الحقيقيون للمصارف وللرأسمال الاحتكاري والاقتصاد الريعي ولقوى الفساد الكبرى.   ان ... أكمل القراءة »

الحركة الوطنية للتغيير الديمقراطي تعزي بشهداء المنار

تتقدم الحركة الوطنية للتغيير الديمقراطي من الاخوة في قناة المنار بأحر التعازي باستشهاد فرسانها الثلاث: حمزة الحاج حسن، محمد منتش، حليم علوه، شهداء الحقيقة والمقاومة على ارض سوريا العروبة. ان استشهاد ابطال المنار لن يخفي الانتصارات الهامة للجيش العربي السوري والمقاومة في مواجهة قوى الارهاب التكفيري، ادوات المشروع الاميركي – الصهيوني – الرجعي العربي الهادف الى ضرب سوريا وتمزيقها وكسر ... أكمل القراءة »

المجد لشهداء المنار و الصحافة، شهداء المقاومة والحقيقة

على طريق المقاومة والحقيقة تقدم قناة المنار الصحافيين الشهداء المراسل حمزة الحاج حسن والمصور محمد منتش والتقني حليم علوه، اضافة الى بعض الجرحى. ان هذه الخسارة الاليمة التي اصابت  الصحافة اللبنانية والعربية، صوت المقاومة والفداء، انما هي جزء من ضريبة الدم التي قدمتها وتقدمها المقاومة وجمهورها الصامد في مواجهة العدو الصهيوني والارهاب التكفيري. اننا في الحزب الديمقراطي الشعبي إذ نتقدم ... أكمل القراءة »

لقاء بين الحزب السوري القومي الاجتماعي والحزب الديمقراطي الشعبي‏

حردان: لتفعيل خيار الصمود والمقاومة وتحصينه بمبادرات وحراك شعبي عام حمزة: صمود سوريا والمقاومة بمواجهة العدوان والإرهاب أسقط حلقات من مشروع تفتيت المنطقة   استقبل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان بحضور مدير الدائرة الإعلامية العميد معن حمية، أمين عام الحزب الديمقراطي الشعبي نزيه حمزه على رأس وفد ضمّ أعضاء القيادة محمد حشيشو، عفيف سليمان وابراهيم جمعة. جرى خلال ... أكمل القراءة »

بيان الامانة العامة للحركة الوطنية للتغيير الديمقراطي

عقدت الامانة العامة للحركة الوطنية للتغيير الديمقراطي اجتماعها الدوري في مركز الحزب السوري القومي الاجتماعي – الروشة. وقد بحثت الامانة العامة في التطورات والمستجدات السياسية في لبنان والمنطقة، واستعرضت الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتدهورة وانعكاساتها السلبية على حياة المواطنين، واعلنت تأييدها المطلق لمطالب هيئة التنسيق النقابية، وضرورة إقرار سلسلة الرتب والرواتب للمعلمين والموظفين والقوى العسكرية للتعويض نسبيا عما خسروه من قيمة ... أكمل القراءة »