أخبار عاجلة

أرشيف شهر: فبراير 2014

معروف سعد شهيد فلسطين والفقراء

تحل الذكرى 39 لاستشهاد القائد الشعبي معروف سعد، وحال القضايا التي حملها الشهيد طوال حياته، قضية الوحدة العربية والقضية الوطنية والقضية الاجتماعية، احوج ما تكون الى دور وفكر ونهج معروف سعد. شهيد المقاومة وفلسطين والفقراء في الذاكرة والوجدان، ففي فلسطين قاتل معروف سعد مع رفاقه على ارضها في المالكية وغيرها من مناطق الجليل دفاعا عن عروبتها وعن حق شعبها في ... أكمل القراءة »

لقاء مع الحزب الشيوعي الكوبي

التقى وفد من قيادة الحزب الديمقراطي الشعبي ضم الامين العام للحزب الرفيق نزيه حمزة وعضو القيادة محمد حشيشو مع الرفيقة كلارا بوليدو، مسؤولة دائرة افريقيا والشرق الاوسط في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي، وبحضور سعادة سفير كوبا في لبنان الرفيق رينيه سيبالو براتس. وقد بحث الطرفين آخر المستجدات الدولية والاقليمية، وخاصة ما يتعلق بالحرب على سوريا، وتصعيد الامبريالية الاميركية للتوتر ... أكمل القراءة »

حرب الارهاب الصهيوني والتكفيري على المدنيين

واهم من اعتقد ان مؤتمر جنيف – 2، او تشكيل حكومة المصلحة الوطنية واستيعاب بعض الرموز الاشكالية فيها، او اعلان بعض القوى المتورطة في التحريض المذهبي وقوفها في صف محاربة الارهاب، ستوقف الحرب على المقاومة وجمهورها وبيئتها الحاضنة. فالحرب الاميركية – الصهيونية – الرجعية العربية – التكفيرية مستمرة ضد المقاومة طالما قضية تحرير فلسطين على رأس جدول اعمالها، وطالما تقف ... أكمل القراءة »

الى التضامن الكامل مع جمهورية فنزويلا البوليفارية

حضرة رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية نيكولاس مادورو المحترم الرفاق في الحزب الاشتراكي الموحد ليس جديدا على الجمهورية البوليفارية مواجهة تدخّل الامبريالية الاميركية السافر في شؤونها الداخلية لزعزعة استقرارها واسقاطها، لما مثّلته من نموذج ثوري وتجربة ديمقراطية في اميركا اللاتينية. فالتجربة الفنزويلية، كما الثورة الكوبية، شكلتا الرافعة الحقيقية للتحولات التقدمية والديمقراطية في عموم القارة الاميركية. وقد اثبت الشعب الفتزويلي البطل، وبالتحديد ... أكمل القراءة »

المقاومة لمواجهة الإحتلال والإرهاب

16 شباط 1985 ذكرى تحرير صيدا من الإحتلال الإسرائيلي     غداة الغزو الإسرائيلي عام 1982، ظن البعض أن لبنان ركب قطار الهزيمة العربية ولن يخرج عنه أبدا، فراح هذا البعض يحجز مقعداً له في حضن الإحتلال ويقدم له فروض الطاعة، بينما كان شباب مناضل يجمع السلاح ويستنهض الهمم لإفتتاح عصر المقاومة ضد الإحتلال، عصر مجيد يفيض بالعنفوان والكرامة الوطنية.     ... أكمل القراءة »

موقفنا السياسي

إنطلاقا من قناعتنا الراسخة براهنية وعلمية الفكر الماركسي– اللينيني لفهم تطور المجتمعات البشرية، ومختلف أشكال ونواحي الحياة الانسانية، كما لتحليل الازمات المتلاحقة التي تعصف بكبرى الدول الرأسمالية وملحقاتها من الانظمة التابعة، ومع إعادة تقييمنا الموضوعي المستمر لكافة التجارب الإشتراكية، ولا سيما تجربة الاتحاد السوفياتي.  وانطلاقا من فكرنا الأممي، وعروبتنا التقدمية والديمقراطية المحصنة ضد الشوفينية والتعصب، وتمسكنا بقضيتنا المركزية، القضية الفلسطينية، ... أكمل القراءة »