أخبار عاجلة

نشاطات الحزب

مسيرة فرح الكادحين

لمناسبة عيد العمال نظم الحزب الديمقراطي الشعبي “مسيرة فرح الكادحين” في صيدا، حيث تلونت شوارع المدينة بالأعلام الحمراء تتوسطها المطرقة والمنجل وصور تشي غيفارا وغلب عليها الطابع الشبابي. وتقدم المشاكين أمين عام الحزب نزيه حمزة واعضاء قيادته وممثلو الأحزاب والنقابات اللبنانية والفلسطينية وحشد من العمال. انطلقت المسيرة من وسط العمال في المدينة الصناعية ثم اخترقت الأحياء السكنية، ولاقاها كل من ... أكمل القراءة »

الحزب الديمقراطي الشعبي يعايد عمال المدينة الصناعية في صيدا

لمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي، وتحت شعار “عاش الأول من أيار عيد العمال الأحرار”، قام وفد من نقابيي الحزب الديمقراطي برئاسة عضو قيادة الحزب ابراهيم جمعة بمعايدة عمال المدينة الصناعية في صيدا وتوزيع الحلوى عليهم متمنين أن يتمكن العمال من توحيد نضالهم بوجه جشع رأس المال المحمي من قبل أرباب النظام الطائفي، وبوجه استهتار أرباب العمل بحقوق العمال ... أكمل القراءة »

بيان الحزب الديمقراطي الشعبي بعيد العمال

في الاول من ايار يا عمال العالم اتحدوا انتفض عمال شيكاغو الاميركية في الاول من ايار من العام 1886، مطالبين بتحديد ساعات العمل بثماني ساعات فقط. ومنذ ذلك الوقت يحتفل عمال العالم بهذا اليوم، لتجديد النضال الطبقي، ورفع المطالب المشروعة للكادحين، في نضال سياسي – طبقي لا ينتهي الا باستلام العمال لوسائل الانتاج وتحقيق العدالة الاجتماعية لسائر المنتجين. ولا يقتصر ... أكمل القراءة »

“مسيرة فرح الكادحين”

وسط تزايد استغلال العمال والشغيلة وتفشي البطالة واشتداد الأزمة الإقـتصادية الخانقة التي أول ما تصيب العمال الفقراء وذوي الدخل المحدود، وفي ظل الحروب الإستعمارية التي تشنها الإمبريالية الأميركية على أوطاننا وشعوبنا… أردنا أن نلون عيد العمال هذا العام بالفرح والبهجة، لذلك ينظم حزبنا نشاطاً مركزياً في مدينة صيدا “مسيرة فرح الكادحين” نهار الأحد في 3 أيار، حيث ستنطلق الساعة العاشرة ... أكمل القراءة »

مسيرة فرح بمناسبة عيد العمال

عاش الأول من أيار عيد العمال الأحرار نتعب و نجوع و نعاني .. لكننا نعشق الفرح تكريماً للعمال في عيدهم ينظم الحزب الديمقراطي الشعبي مسيرة فرح الكادحين (مهرجون و عروض موسيقية و لوحات فولكلورية و مجسمات عمالية) على مسرح جوال في شوارع صيدا الأحد 3 أيار 2015 انطلاقا من المدينة الصناعية القديمة الساعة ال 10:30 صباحاً مروراً بساحة الشهداء – ... أكمل القراءة »

بيان المنظمات الشبابية والطلابية استنكاراً للحرب على اليمن

تداعينا نحن المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية والفلسطينية، إلى عقد هذا الاجتماع التشاوري، بدعوة من قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني، في المركز الرئيسي للحزب الشيوعي اللبناني-الوتوات، وذلك لبحث الحرب على الشعب اليمني وأرضه، والذي تقودة المملكة العربية السعودية نيابة عن الولايات المتحدة الأميركية. وإننا كمنظمات شبابية نعبّرعن تضامننا الكامل، ووقوفنا إلى جانب شعب اليمن الشقيق في مواجهته وتصديه لهذه ... أكمل القراءة »

الحرية للمناضلة خالدة جرار ولكافة الاسرى الفلسطينيين

ان اعتقال المناضلة الوطنية الفلسطينية خالدة جرار من قبل الاحتلال الصهيوني هو استمرار لمحاولات العدو وأد الحركة الوطنية الفلسطينية ورموزها الكفاحية، وخاصة من قادة ومناضلي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الذي يشمخ امينها العام الرفيق احمد سعدات في الاعتقال، مع الآلاف من ابناء الشعب الفسطيني، رجالا ونساء واطفالا ومسنين. واذا توهم احد من المراهنين على الاتفاقات مع العدو وعلى الحصانات الواهية ... أكمل القراءة »

كلمة الحزب في احتفال الجبهة الشعبية بذكرى يوم الأرض – مخيم عين الحلوه

الرفيقات والرفاق … الاخوات والاخوة … اهلنا في مخيم عين الحلوة يوم الأرض محطة بارزة في تاريخ نضال الشعب الفلسطيني حيث جدّد تمسكه بأرضه التاريخية وبهويته الوطنية وحقه في الحياة، رغم النهج الفاشي الصهيوني بقيادة الامبريالية الاميركية، عبر حروب الابادة والإرهاب والتنكيل والاستيطان. في 30 آذار ازهر ربيع فلسطين الذي ظنوا انه لم يعد يزهر، شكل نقطة تحول مركزية، نقلنا ... أكمل القراءة »

ستنتصر ارادة الشعب اليمني … سيهزم العدوان الفاشي

بعد فشل الوكيل الارهابي في اليمن المتمثل بتنظيم القاعدة ومشتقاته والادوات الرجعية الداخلية في وقف انتفاضة الشعب اليمني من اجل حقوقه السياسية والاجتماعية، تولى المهمة الاصيل الرجعي المتمثل بالتحالف العدواني بقيادة السعودية، وتغطية الامبريالية الاميركية. ان العدوان الارهابي ضد الشعب اليمني يؤكد ان الصراع الدائر في اليمن صراع سياسي لا يمت الى الصراع المذهبي بصلة، اذ ان رافضي العدوان والمتصدين ... أكمل القراءة »

رسالة تضامن مع الجمهورية البوليفارية الفنزويلية

سعادة سفيرة الجمهورية البوليفارية الفنزويلية في لبنان السيدة سعاد كرم المحترمة ومن خلالكم الى قيادة فنزويلا الثورية وشعبها البطل تحية وبعد تابع حزبنا باهتمام بالغ التطورات الحاصلة في بلدكم منذ الانتخابات الرئاسية الاخيرة، وما اعقبها من محاولات الامبريالية الاميركية و ادواتها المحلية من اليمين الرجعي والرأسمالية التابعة، لتقويض العملية الديمقراطية التي حققها شعبكم العظيم، والتي كانت بمثابة الاستفتاء الجماهيري على ... أكمل القراءة »