نشاطات الحزب

مشاركة الحزب في المؤتمر العام الثالث لحزب إعادة الاشتراكية من جديد – تركيا

بدعوة من قيادة حزب إعادة الاشتراكية من جديد في تركيا، شارك وفد من حزبنا، الحزب الديمقراطي الشعبي، ضم الرفيقبن محمد حشيشو وسناء دباغ في أعمال المؤتمر العام الثالث للحزب الذي عقد يومي 12 و13 تشرين الأول 2018 في العاصمة التركية انقرة. كلمة الحزب الديمقراطي الشعبي ألقاها الرفيق محمد حشيشو في جلسة الافتتاح وتناولت أبرز التطورات السياسية في المنطقة والعالم، والصراع ... أكمل القراءة »

لقاء مع الحزب الشيوعي الكوبي

استقبل الأمين العام للحزب الديمقراطي الشعبي الرفيق نزيه حمزة بحضور أعضاء القيادة في مقر الحزب في بيروت وفدا رسميا كوبيا ضم الرفيقة جوانيليس غوتييريس المسؤولة في دائرة العلاقات الخارجية في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي والرفيق راوول مادريغال القائم بأعمال سفارة كوبا في لبنان. وبحث الطرفان العلاقات الوثيقة التي تجمع الحزبين وسبل تطويرها والارتقاء بها الى مستوى التحديات التي تواجه ... أكمل القراءة »

عاشت الذكرى 36 لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية

عاشت الذكرى 36 لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية برنامج التحرير والتغيير إنقاذ للوطن 16 ايلول 1982، الرصاصة الاولى ضد الاحتلال الصهيوني للأرض اللبنانية، التي تحولت الى فعل ثوري هادر عمّ المناطق اللبنانية المحتلة وانخرط فيه الوطنيون اللبنانيون والفلسطينيون، ومعهم قطاعات واسعة من شعبنا البطل، وأجبر العدو الصهيوني على الاندحار عن أرضنا دون قيد أو شرط. واليوم، ومع الأحداث الكبرى التي ... أكمل القراءة »

الذكرى ال 35 لشهداء قرية الجاهلية و شهداء الحزب الديمقراطي الشعبي

إحياء لذكرى شهداء قرية الجاهلية و شهداء الحزب الديمقراطي الشعبي شارك وفد من قيادة الحزب و شبيبته في مسيرة الوفاء و تجديد العهد للرفاق الشهداء ان يستمر النضال حتى بناء وطن ديمقراطي علماني مقاوم أكمل القراءة »

عدنا لنروي … أننا كنا و سنبقى مقاومة

لمناسبة الذكرى ال ٣٥ لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية استضاف الحزب الديمقراطي الشعبي عرضا للفيلم الوثائقي “عدنا لنروي” بحضور ابطاله الاسرى المحررين كفاح عفيفي ومحمد رمضان واحمد الابرص ومصطفى حمود وانور ياسين والمخرجة يارا ابي حيدر بمشاركة جماهيرية حاشدة تقدمها اعضاء قيادة الحزب وامين عام التنظيم الشعبي الناصري د. اسامة سعد وممثلو الفصائل الفلسطينية والهيئات النقابية والاهلية في صيدا. في ... أكمل القراءة »

عاشت الذكرى ال ٣٥ لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية المقاومة من نصر الى نصر

بعد الاحتلال الصهيوني للبنان العام 1982، اعتقد الكثير من القوى والنخب السياسية والثقافية والاجتماعية بأننا دخلنا العصر “الاسرائيلي” لعقود طويلة، ونظّر البعض للرضوخ والاستسلام، الا قلة من القوى الثورية والتقدمية والوطنية، وحلفائها في المقاومة الفلسطينية، ومعها جماهير شعبنا البطل أبت الا ان تقاتل الاحتلال والعملاء والمستسلمين، فكان 16 ايلول 1982 الشرارة التي اشعلت الارض تحت أقدام الصهاينة على طريق التحرير. ... أكمل القراءة »

إحياء الذكرى ال ٣٥ لانطلاقة ج.م.و.ل

إحياء للذكرى ال ٣٥ لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية يتشرف الحزب الديمقراطي الشعبي بدعوتكم لحضور الفيلم الوثائقي ” عدنا لنروي “ خمسة من ابطالنا الاسرى (انور ياسين، كفاح عفيفي، محمد رمضان، احمد الأبرص ومصطفى حمود) يروون رحلة المقاومة والاسر والحرية إخراج يارا ابي حيدر انتاج قناة الميادين الخميس ١٤ ايلول ٢٠١٧ اىساعة ٧ مساء في مقر جمعية الادب والثقافة – ... أكمل القراءة »

“اسرائيل” مردوعة … المقاومة هي الرد

على وقع الانتصارات الاستراتيجية التي حققها الجيش العربي السوري والمقاومة في المعارك المفصلية ضد قوى الارهاب التكفيري واسيادهم الامبرياليين والصهاينة، خاصة معركة فك الحصار عن مدينة دير الزور بعد ثلالث سنوات من الحصار المجرم، وبعد تحرير الجرود والحدود اللبنانية – السورية، مع الجيش اللبناني، ومع الانهيارات العسكرية والمعنوية لمجموعات المرتزقة الارهابية، ومع الارتباك الواضح للقوى الداعمة والممولة والمسلِّحة نتيجة هذا ... أكمل القراءة »

مسيرة فرح الكادحين

لمناسبة عيد العمال نظم الحزب الديمقراطي الشعبي “مسيرة فرح الكادحين” في صيدا، حيث تلونت شوارع المدينة بالأعلام الحمراء تتوسطها المطرقة والمنجل وصور تشي غيفارا وغلب عليها الطابع الشبابي. وتقدم المشاكين أمين عام الحزب نزيه حمزة واعضاء قيادته وممثلو الأحزاب والنقابات اللبنانية والفلسطينية وحشد من العمال. انطلقت المسيرة من وسط العمال في المدينة الصناعية ثم اخترقت الأحياء السكنية، ولاقاها كل من ... أكمل القراءة »

الحزب الديمقراطي الشعبي يعايد عمال المدينة الصناعية في صيدا

لمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي، وتحت شعار “عاش الأول من أيار عيد العمال الأحرار”، قام وفد من نقابيي الحزب الديمقراطي برئاسة عضو قيادة الحزب ابراهيم جمعة بمعايدة عمال المدينة الصناعية في صيدا وتوزيع الحلوى عليهم متمنين أن يتمكن العمال من توحيد نضالهم بوجه جشع رأس المال المحمي من قبل أرباب النظام الطائفي، وبوجه استهتار أرباب العمل بحقوق العمال ... أكمل القراءة »