بيانات

تحصين التحرير بالتغيير

في 25 أيار 2000 انتج تضافر الارادة الثورية والتضحيات الجسيمة للشعب اللبناني ومقاومته المسلحة دحرا للاحتلال الصهيوني وتحريرا للأرض اللبنانية المحتلة، باستثناء مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وبلدة الغجر. 25 أيار 2000 تاريخ مجيد في مسيرة شعوبنا العربية وقواها الوطنية والتقدمية المقاوِمة في الصراع التناحري مع الكيان الصهيوني على طريق تحرير الارادة الوطنية المسلوبة والاراضي العربية المحتلة، واستعادة فلسطين، كل فلسطين، ... أكمل القراءة »

مشاركة الحزب في المؤتمر العام الثالث لحزب إعادة الاشتراكية من جديد – تركيا

بدعوة من قيادة حزب إعادة الاشتراكية من جديد في تركيا، شارك وفد من حزبنا، الحزب الديمقراطي الشعبي، ضم الرفيقبن محمد حشيشو وسناء دباغ في أعمال المؤتمر العام الثالث للحزب الذي عقد يومي 12 و13 تشرين الأول 2018 في العاصمة التركية انقرة. كلمة الحزب الديمقراطي الشعبي ألقاها الرفيق محمد حشيشو في جلسة الافتتاح وتناولت أبرز التطورات السياسية في المنطقة والعالم، والصراع ... أكمل القراءة »

لقاء مع الحزب الشيوعي الكوبي

استقبل الأمين العام للحزب الديمقراطي الشعبي الرفيق نزيه حمزة بحضور أعضاء القيادة في مقر الحزب في بيروت وفدا رسميا كوبيا ضم الرفيقة جوانيليس غوتييريس المسؤولة في دائرة العلاقات الخارجية في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي والرفيق راوول مادريغال القائم بأعمال سفارة كوبا في لبنان. وبحث الطرفان العلاقات الوثيقة التي تجمع الحزبين وسبل تطويرها والارتقاء بها الى مستوى التحديات التي تواجه ... أكمل القراءة »

عاشت الذكرى 36 لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية

عاشت الذكرى 36 لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية برنامج التحرير والتغيير إنقاذ للوطن 16 ايلول 1982، الرصاصة الاولى ضد الاحتلال الصهيوني للأرض اللبنانية، التي تحولت الى فعل ثوري هادر عمّ المناطق اللبنانية المحتلة وانخرط فيه الوطنيون اللبنانيون والفلسطينيون، ومعهم قطاعات واسعة من شعبنا البطل، وأجبر العدو الصهيوني على الاندحار عن أرضنا دون قيد أو شرط. واليوم، ومع الأحداث الكبرى التي ... أكمل القراءة »

رشيد بروم.. القائد المناضل المثال

في مثل هذه الأيام من العام 1982 حاول العدو الإمبريالي _ الصهيوني تنفيذ مشروع الشرق الأوسط الجديد بتصفية القضية الفلسطينية وضرب الحركة الوطنية اللبنانية، عبر الاجتياح الصهيوني للبنان، وصولا إلى عاصمته بيروت العربية. قاتل شعبنا اللبناني ومعه القوات المشتركة اللبنانية والفلسطينية والجيش العربي السوري، ولم يستسلم، وأطلق مقاومته الوطنية ضد الغزاة، وحرم العدو من تحقيق أهداف العدوان، فكان الاندحار الصهيوني ... أكمل القراءة »

عاشت الذكرى ال ٣٥ لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية المقاومة من نصر الى نصر

بعد الاحتلال الصهيوني للبنان العام 1982، اعتقد الكثير من القوى والنخب السياسية والثقافية والاجتماعية بأننا دخلنا العصر “الاسرائيلي” لعقود طويلة، ونظّر البعض للرضوخ والاستسلام، الا قلة من القوى الثورية والتقدمية والوطنية، وحلفائها في المقاومة الفلسطينية، ومعها جماهير شعبنا البطل أبت الا ان تقاتل الاحتلال والعملاء والمستسلمين، فكان 16 ايلول 1982 الشرارة التي اشعلت الارض تحت أقدام الصهاينة على طريق التحرير. ... أكمل القراءة »

العمالة والتطبيع مع العدو خيانة وطنية

العمالة للعدو والتطبيع معه وجهين لعملة واحدة، وإذا كانت العمالة للعدو تتطلب من العميل إفشاء الاسرار وتسريب المعلومات، فإن التطبيع اشد خطرا وضررا على مناعة المجتمع وحصانته ووحدته الوطنية، إذ يهدف تحويل الكيان الغاصب المجرم الى “كيان طبيعي” في محيطه، وبالتالي “أنسنته” ونزع سماته الفاشية والعنصرية عنه، والترويج لامكانية التعايش معه. ان توجه بعض الانظمة الرجعية العربية، وخاصة دول الخليج، ... أكمل القراءة »

“اسرائيل” مردوعة … المقاومة هي الرد

على وقع الانتصارات الاستراتيجية التي حققها الجيش العربي السوري والمقاومة في المعارك المفصلية ضد قوى الارهاب التكفيري واسيادهم الامبرياليين والصهاينة، خاصة معركة فك الحصار عن مدينة دير الزور بعد ثلالث سنوات من الحصار المجرم، وبعد تحرير الجرود والحدود اللبنانية – السورية، مع الجيش اللبناني، ومع الانهيارات العسكرية والمعنوية لمجموعات المرتزقة الارهابية، ومع الارتباك الواضح للقوى الداعمة والممولة والمسلِّحة نتيجة هذا ... أكمل القراءة »

بيان الحزب الديمقراطي الشعبي بعيد العمال

في الاول من ايار يا عمال العالم اتحدوا انتفض عمال شيكاغو الاميركية في الاول من ايار من العام 1886، مطالبين بتحديد ساعات العمل بثماني ساعات فقط. ومنذ ذلك الوقت يحتفل عمال العالم بهذا اليوم، لتجديد النضال الطبقي، ورفع المطالب المشروعة للكادحين، في نضال سياسي – طبقي لا ينتهي الا باستلام العمال لوسائل الانتاج وتحقيق العدالة الاجتماعية لسائر المنتجين. ولا يقتصر ... أكمل القراءة »

بيان المنظمات الشبابية والطلابية استنكاراً للحرب على اليمن

تداعينا نحن المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية والفلسطينية، إلى عقد هذا الاجتماع التشاوري، بدعوة من قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني، في المركز الرئيسي للحزب الشيوعي اللبناني-الوتوات، وذلك لبحث الحرب على الشعب اليمني وأرضه، والذي تقودة المملكة العربية السعودية نيابة عن الولايات المتحدة الأميركية. وإننا كمنظمات شبابية نعبّرعن تضامننا الكامل، ووقوفنا إلى جانب شعب اليمن الشقيق في مواجهته وتصديه لهذه ... أكمل القراءة »