بيانات

رشيد بروم.. القائد المناضل المثال

في مثل هذه الأيام من العام 1982 حاول العدو الإمبريالي _ الصهيوني تنفيذ مشروع الشرق الأوسط الجديد بتصفية القضية الفلسطينية وضرب الحركة الوطنية اللبنانية، عبر الاجتياح الصهيوني للبنان، وصولا إلى عاصمته بيروت العربية. قاتل شعبنا اللبناني ومعه القوات المشتركة اللبنانية والفلسطينية والجيش العربي السوري، ولم يستسلم، وأطلق مقاومته الوطنية ضد الغزاة، وحرم العدو من تحقيق أهداف العدوان، فكان الاندحار الصهيوني ... أكمل القراءة »

عاشت الذكرى ال ٣٥ لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية المقاومة من نصر الى نصر

بعد الاحتلال الصهيوني للبنان العام 1982، اعتقد الكثير من القوى والنخب السياسية والثقافية والاجتماعية بأننا دخلنا العصر “الاسرائيلي” لعقود طويلة، ونظّر البعض للرضوخ والاستسلام، الا قلة من القوى الثورية والتقدمية والوطنية، وحلفائها في المقاومة الفلسطينية، ومعها جماهير شعبنا البطل أبت الا ان تقاتل الاحتلال والعملاء والمستسلمين، فكان 16 ايلول 1982 الشرارة التي اشعلت الارض تحت أقدام الصهاينة على طريق التحرير. ... أكمل القراءة »

العمالة والتطبيع مع العدو خيانة وطنية

العمالة للعدو والتطبيع معه وجهين لعملة واحدة، وإذا كانت العمالة للعدو تتطلب من العميل إفشاء الاسرار وتسريب المعلومات، فإن التطبيع اشد خطرا وضررا على مناعة المجتمع وحصانته ووحدته الوطنية، إذ يهدف تحويل الكيان الغاصب المجرم الى “كيان طبيعي” في محيطه، وبالتالي “أنسنته” ونزع سماته الفاشية والعنصرية عنه، والترويج لامكانية التعايش معه. ان توجه بعض الانظمة الرجعية العربية، وخاصة دول الخليج، ... أكمل القراءة »

“اسرائيل” مردوعة … المقاومة هي الرد

على وقع الانتصارات الاستراتيجية التي حققها الجيش العربي السوري والمقاومة في المعارك المفصلية ضد قوى الارهاب التكفيري واسيادهم الامبرياليين والصهاينة، خاصة معركة فك الحصار عن مدينة دير الزور بعد ثلالث سنوات من الحصار المجرم، وبعد تحرير الجرود والحدود اللبنانية – السورية، مع الجيش اللبناني، ومع الانهيارات العسكرية والمعنوية لمجموعات المرتزقة الارهابية، ومع الارتباك الواضح للقوى الداعمة والممولة والمسلِّحة نتيجة هذا ... أكمل القراءة »

بيان الحزب الديمقراطي الشعبي بعيد العمال

في الاول من ايار يا عمال العالم اتحدوا انتفض عمال شيكاغو الاميركية في الاول من ايار من العام 1886، مطالبين بتحديد ساعات العمل بثماني ساعات فقط. ومنذ ذلك الوقت يحتفل عمال العالم بهذا اليوم، لتجديد النضال الطبقي، ورفع المطالب المشروعة للكادحين، في نضال سياسي – طبقي لا ينتهي الا باستلام العمال لوسائل الانتاج وتحقيق العدالة الاجتماعية لسائر المنتجين. ولا يقتصر ... أكمل القراءة »

بيان المنظمات الشبابية والطلابية استنكاراً للحرب على اليمن

تداعينا نحن المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية والفلسطينية، إلى عقد هذا الاجتماع التشاوري، بدعوة من قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني، في المركز الرئيسي للحزب الشيوعي اللبناني-الوتوات، وذلك لبحث الحرب على الشعب اليمني وأرضه، والذي تقودة المملكة العربية السعودية نيابة عن الولايات المتحدة الأميركية. وإننا كمنظمات شبابية نعبّرعن تضامننا الكامل، ووقوفنا إلى جانب شعب اليمن الشقيق في مواجهته وتصديه لهذه ... أكمل القراءة »

الحرية للمناضلة خالدة جرار ولكافة الاسرى الفلسطينيين

ان اعتقال المناضلة الوطنية الفلسطينية خالدة جرار من قبل الاحتلال الصهيوني هو استمرار لمحاولات العدو وأد الحركة الوطنية الفلسطينية ورموزها الكفاحية، وخاصة من قادة ومناضلي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الذي يشمخ امينها العام الرفيق احمد سعدات في الاعتقال، مع الآلاف من ابناء الشعب الفسطيني، رجالا ونساء واطفالا ومسنين. واذا توهم احد من المراهنين على الاتفاقات مع العدو وعلى الحصانات الواهية ... أكمل القراءة »

العدوان على اليمن امتداد للعدوان على سوريا والعراق

صدر عن الامانة العامة للحركة الوطنية للتغيير الديمقراطي بعد اجتماعها الدوري الاخير البيان الآتي: في سياق المشروع الاميركي – الصهيوني – الرجعي العربي لتدمير دول المنطقة المتموضعة في محور المقاومة والمواجهة، وتفتيت نسيجها الاجتماعي، وضرب جيوشها الوطنية، يأتي العدوان السعودي – الخليجي، بإدارة اميركية، ضد اليمن وشعبه وجيشه، وضد حراكه الثوري التواق للتحرر من الفقر والتخلف والتبعية التي مارستها بحقه ... أكمل القراءة »

ستنتصر ارادة الشعب اليمني … سيهزم العدوان الفاشي

بعد فشل الوكيل الارهابي في اليمن المتمثل بتنظيم القاعدة ومشتقاته والادوات الرجعية الداخلية في وقف انتفاضة الشعب اليمني من اجل حقوقه السياسية والاجتماعية، تولى المهمة الاصيل الرجعي المتمثل بالتحالف العدواني بقيادة السعودية، وتغطية الامبريالية الاميركية. ان العدوان الارهابي ضد الشعب اليمني يؤكد ان الصراع الدائر في اليمن صراع سياسي لا يمت الى الصراع المذهبي بصلة، اذ ان رافضي العدوان والمتصدين ... أكمل القراءة »

رسالة تضامن مع الجمهورية البوليفارية الفنزويلية

سعادة سفيرة الجمهورية البوليفارية الفنزويلية في لبنان السيدة سعاد كرم المحترمة ومن خلالكم الى قيادة فنزويلا الثورية وشعبها البطل تحية وبعد تابع حزبنا باهتمام بالغ التطورات الحاصلة في بلدكم منذ الانتخابات الرئاسية الاخيرة، وما اعقبها من محاولات الامبريالية الاميركية و ادواتها المحلية من اليمين الرجعي والرأسمالية التابعة، لتقويض العملية الديمقراطية التي حققها شعبكم العظيم، والتي كانت بمثابة الاستفتاء الجماهيري على ... أكمل القراءة »