أخبار عاجلة

بيانات

بيان الحزب الديمقراطي الشعبي بعيد العمال

في الاول من ايار يا عمال العالم اتحدوا انتفض عمال شيكاغو الاميركية في الاول من ايار من العام 1886، مطالبين بتحديد ساعات العمل بثماني ساعات فقط. ومنذ ذلك الوقت يحتفل عمال العالم بهذا اليوم، لتجديد النضال الطبقي، ورفع المطالب المشروعة للكادحين، في نضال سياسي – طبقي لا ينتهي الا باستلام العمال لوسائل الانتاج وتحقيق العدالة الاجتماعية لسائر المنتجين. ولا يقتصر ... أكمل القراءة »

بيان المنظمات الشبابية والطلابية استنكاراً للحرب على اليمن

تداعينا نحن المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية والفلسطينية، إلى عقد هذا الاجتماع التشاوري، بدعوة من قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني، في المركز الرئيسي للحزب الشيوعي اللبناني-الوتوات، وذلك لبحث الحرب على الشعب اليمني وأرضه، والذي تقودة المملكة العربية السعودية نيابة عن الولايات المتحدة الأميركية. وإننا كمنظمات شبابية نعبّرعن تضامننا الكامل، ووقوفنا إلى جانب شعب اليمن الشقيق في مواجهته وتصديه لهذه ... أكمل القراءة »

الحرية للمناضلة خالدة جرار ولكافة الاسرى الفلسطينيين

ان اعتقال المناضلة الوطنية الفلسطينية خالدة جرار من قبل الاحتلال الصهيوني هو استمرار لمحاولات العدو وأد الحركة الوطنية الفلسطينية ورموزها الكفاحية، وخاصة من قادة ومناضلي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الذي يشمخ امينها العام الرفيق احمد سعدات في الاعتقال، مع الآلاف من ابناء الشعب الفسطيني، رجالا ونساء واطفالا ومسنين. واذا توهم احد من المراهنين على الاتفاقات مع العدو وعلى الحصانات الواهية ... أكمل القراءة »

العدوان على اليمن امتداد للعدوان على سوريا والعراق

صدر عن الامانة العامة للحركة الوطنية للتغيير الديمقراطي بعد اجتماعها الدوري الاخير البيان الآتي: في سياق المشروع الاميركي – الصهيوني – الرجعي العربي لتدمير دول المنطقة المتموضعة في محور المقاومة والمواجهة، وتفتيت نسيجها الاجتماعي، وضرب جيوشها الوطنية، يأتي العدوان السعودي – الخليجي، بإدارة اميركية، ضد اليمن وشعبه وجيشه، وضد حراكه الثوري التواق للتحرر من الفقر والتخلف والتبعية التي مارستها بحقه ... أكمل القراءة »

ستنتصر ارادة الشعب اليمني … سيهزم العدوان الفاشي

بعد فشل الوكيل الارهابي في اليمن المتمثل بتنظيم القاعدة ومشتقاته والادوات الرجعية الداخلية في وقف انتفاضة الشعب اليمني من اجل حقوقه السياسية والاجتماعية، تولى المهمة الاصيل الرجعي المتمثل بالتحالف العدواني بقيادة السعودية، وتغطية الامبريالية الاميركية. ان العدوان الارهابي ضد الشعب اليمني يؤكد ان الصراع الدائر في اليمن صراع سياسي لا يمت الى الصراع المذهبي بصلة، اذ ان رافضي العدوان والمتصدين ... أكمل القراءة »

رسالة تضامن مع الجمهورية البوليفارية الفنزويلية

سعادة سفيرة الجمهورية البوليفارية الفنزويلية في لبنان السيدة سعاد كرم المحترمة ومن خلالكم الى قيادة فنزويلا الثورية وشعبها البطل تحية وبعد تابع حزبنا باهتمام بالغ التطورات الحاصلة في بلدكم منذ الانتخابات الرئاسية الاخيرة، وما اعقبها من محاولات الامبريالية الاميركية و ادواتها المحلية من اليمين الرجعي والرأسمالية التابعة، لتقويض العملية الديمقراطية التي حققها شعبكم العظيم، والتي كانت بمثابة الاستفتاء الجماهيري على ... أكمل القراءة »

بيان صحفي

اكد العدو الصهيوني بعدوانه امس ضد مجموعة من كوادر المقاومة في منطقة القنيطرة السورية دوره المباشر في الحرب على سوريا، هذا الدور الذي حاول العدو وحلفائه في المشروع الامبريالي – الارهابي تمويهه في البدايات، لاعتبارات تتعلق بأدواته العميلة في الداخل السوري. كما جاء العدوان الاخير، ليسقط ما تبقى من اوهام واضاليل لدى اصحاب نظرية “الثورة السورية” التي تروج لها الامبريالية ... أكمل القراءة »

إلى المقاومة ضد الاحتلال والارهاب

عملية المقاومة الاسلامية بتفجير عبوة ناسفة بدورية لقوات العدو الصهيوني في مزارع شبعا المحتلة جاءت لتؤكد المؤكد،حول جهوزية المقاومة ويقظتها واستعدادها الدائم لردع العدو وتثبيت قواعد الاشتباك معه. ان عملية الشهيد حسن علي حيدر البطولية في المزارع المحتلة وجهت الرسائل الدقيقة في كل الاتجاهات، للعدو الصهيوني ومن خلفه للامبريالية الاميركية والغرب الاستعماري، وللارهاب التكفيري ومن خلفه لداعميه من أنظمة القمع ... أكمل القراءة »

معا لوحدة الطبقة العاملة و إسقاط نظام الطغمة المالية

 في الأول من أيار، يوم العمال العالمي، تتعرض الطبقة العاملة اللبنانية وسائر الكادحين والشغيلة لهجمة منظمة، هجمة تقودها قوى الرأسمال الطفيلي ممثلة بالهيئات الاقتصادية والمصارف والاحتكارات الكبرى، وعبر ممثليها في الحكومة والبرلمان، بالتشريع والتضليل والمماطلة، للالتفاف على الحقوق المشروعة لاصحاب الحقوق، خدمة لمصالحها في مراكمة الارباح على حساب زيادة الفقر والبطالة وتدني المستوى المعيشي لغالبية الشعب اللبناني. إن التوجهات الاقتصادية ... أكمل القراءة »

مع الاعلام الحر بمواجهة ادواة الاستعمار الجديد

لم يكن ينقص الاعلام الحر الا المحكمة الدولية للمشاركة في كم الافواه وخنق الحريات وطمس الحقائق، وكأن هذا الاعلام لا يكفيه الدعاوى القضائية التعسفية عند كل منعطف سياسي، او مع كل حقيقة تكشف من موقع دوره ووظيفته الطبيعية والموضوعية. ان ادعاء المحكمة الدولية جريدة الاخبار وتلفزيون الجديد بتحقير المحكمة وتسريب معلومات سرية انما هو التحقير بذاته للشعب اللبناني، وللدولة اللبنانية، ... أكمل القراءة »