أرشيف الكاتب: admin

مسير في ذكرى تشي غيفارا في غابة بكاسين في جزين

بمناسبة الذكرى الخمسين (50) لإستشهاد الثائر الأممي أرنستو تشي غيفارا نظمت جمعية التضامن العربي – اللاتيني “هوسيه مارتي” مسيراً في غابة بكاسين في جزين، بمشاركة القائم بأعمال سفارة كوبا في لبنان راوول مادريغال كارديناس وأفراد عائلته وطاقم السفارة، وبمشاركة مجموعة من الشباب والشابات من مختلف المناطق اللبنانية. تحدثن باسم جمعية “هوسيه مارتي” وفيقة ابراهيم فقالت:السؤال المطروح اليوم هو كيف يمكننا ... أكمل القراءة »

عدنا لنروي … أننا كنا و سنبقى مقاومة

لمناسبة الذكرى ال ٣٥ لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية استضاف الحزب الديمقراطي الشعبي عرضا للفيلم الوثائقي “عدنا لنروي” بحضور ابطاله الاسرى المحررين كفاح عفيفي ومحمد رمضان واحمد الابرص ومصطفى حمود وانور ياسين والمخرجة يارا ابي حيدر بمشاركة جماهيرية حاشدة تقدمها اعضاء قيادة الحزب وامين عام التنظيم الشعبي الناصري د. اسامة سعد وممثلو الفصائل الفلسطينية والهيئات النقابية والاهلية في صيدا. في ... أكمل القراءة »

عاشت الذكرى ال ٣٥ لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية المقاومة من نصر الى نصر

بعد الاحتلال الصهيوني للبنان العام 1982، اعتقد الكثير من القوى والنخب السياسية والثقافية والاجتماعية بأننا دخلنا العصر “الاسرائيلي” لعقود طويلة، ونظّر البعض للرضوخ والاستسلام، الا قلة من القوى الثورية والتقدمية والوطنية، وحلفائها في المقاومة الفلسطينية، ومعها جماهير شعبنا البطل أبت الا ان تقاتل الاحتلال والعملاء والمستسلمين، فكان 16 ايلول 1982 الشرارة التي اشعلت الارض تحت أقدام الصهاينة على طريق التحرير. ... أكمل القراءة »

العمالة والتطبيع مع العدو خيانة وطنية

العمالة للعدو والتطبيع معه وجهين لعملة واحدة، وإذا كانت العمالة للعدو تتطلب من العميل إفشاء الاسرار وتسريب المعلومات، فإن التطبيع اشد خطرا وضررا على مناعة المجتمع وحصانته ووحدته الوطنية، إذ يهدف تحويل الكيان الغاصب المجرم الى “كيان طبيعي” في محيطه، وبالتالي “أنسنته” ونزع سماته الفاشية والعنصرية عنه، والترويج لامكانية التعايش معه. ان توجه بعض الانظمة الرجعية العربية، وخاصة دول الخليج، ... أكمل القراءة »

إحياء الذكرى ال ٣٥ لانطلاقة ج.م.و.ل

إحياء للذكرى ال ٣٥ لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية يتشرف الحزب الديمقراطي الشعبي بدعوتكم لحضور الفيلم الوثائقي ” عدنا لنروي “ خمسة من ابطالنا الاسرى (انور ياسين، كفاح عفيفي، محمد رمضان، احمد الأبرص ومصطفى حمود) يروون رحلة المقاومة والاسر والحرية إخراج يارا ابي حيدر انتاج قناة الميادين الخميس ١٤ ايلول ٢٠١٧ اىساعة ٧ مساء في مقر جمعية الادب والثقافة – ... أكمل القراءة »

“اسرائيل” مردوعة … المقاومة هي الرد

على وقع الانتصارات الاستراتيجية التي حققها الجيش العربي السوري والمقاومة في المعارك المفصلية ضد قوى الارهاب التكفيري واسيادهم الامبرياليين والصهاينة، خاصة معركة فك الحصار عن مدينة دير الزور بعد ثلالث سنوات من الحصار المجرم، وبعد تحرير الجرود والحدود اللبنانية – السورية، مع الجيش اللبناني، ومع الانهيارات العسكرية والمعنوية لمجموعات المرتزقة الارهابية، ومع الارتباك الواضح للقوى الداعمة والممولة والمسلِّحة نتيجة هذا ... أكمل القراءة »

مسيرة فرح الكادحين

لمناسبة عيد العمال نظم الحزب الديمقراطي الشعبي “مسيرة فرح الكادحين” في صيدا، حيث تلونت شوارع المدينة بالأعلام الحمراء تتوسطها المطرقة والمنجل وصور تشي غيفارا وغلب عليها الطابع الشبابي. وتقدم المشاكين أمين عام الحزب نزيه حمزة واعضاء قيادته وممثلو الأحزاب والنقابات اللبنانية والفلسطينية وحشد من العمال. انطلقت المسيرة من وسط العمال في المدينة الصناعية ثم اخترقت الأحياء السكنية، ولاقاها كل من ... أكمل القراءة »

الحزب الديمقراطي الشعبي يعايد عمال المدينة الصناعية في صيدا

لمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي، وتحت شعار “عاش الأول من أيار عيد العمال الأحرار”، قام وفد من نقابيي الحزب الديمقراطي برئاسة عضو قيادة الحزب ابراهيم جمعة بمعايدة عمال المدينة الصناعية في صيدا وتوزيع الحلوى عليهم متمنين أن يتمكن العمال من توحيد نضالهم بوجه جشع رأس المال المحمي من قبل أرباب النظام الطائفي، وبوجه استهتار أرباب العمل بحقوق العمال ... أكمل القراءة »

بيان الحزب الديمقراطي الشعبي بعيد العمال

في الاول من ايار يا عمال العالم اتحدوا انتفض عمال شيكاغو الاميركية في الاول من ايار من العام 1886، مطالبين بتحديد ساعات العمل بثماني ساعات فقط. ومنذ ذلك الوقت يحتفل عمال العالم بهذا اليوم، لتجديد النضال الطبقي، ورفع المطالب المشروعة للكادحين، في نضال سياسي – طبقي لا ينتهي الا باستلام العمال لوسائل الانتاج وتحقيق العدالة الاجتماعية لسائر المنتجين. ولا يقتصر ... أكمل القراءة »

“مسيرة فرح الكادحين”

وسط تزايد استغلال العمال والشغيلة وتفشي البطالة واشتداد الأزمة الإقـتصادية الخانقة التي أول ما تصيب العمال الفقراء وذوي الدخل المحدود، وفي ظل الحروب الإستعمارية التي تشنها الإمبريالية الأميركية على أوطاننا وشعوبنا… أردنا أن نلون عيد العمال هذا العام بالفرح والبهجة، لذلك ينظم حزبنا نشاطاً مركزياً في مدينة صيدا “مسيرة فرح الكادحين” نهار الأحد في 3 أيار، حيث ستنطلق الساعة العاشرة ... أكمل القراءة »