أرشيف الكاتب: admin

كل التضامن مع فنزويلا البوليفارية واميركا اللاتينية

يدين الحزب الديمقراطي الشعبي محاولة الانقلاب الفاشلة ضد السلطة الوطنية في فنزويلا، وضد الرئيس الشرعي المنتخب من الشعب نيكولاس مادورو وقادة الدولة والحزب والقوات المسلحة. ان سعي الامبريالية الاميركية الحثيث، ومعها ادواتها من انظمة اليمين الرجعي في اميركا اللاتينية والكيان الصهيوني، لاسقاط النظام البوليفاري ومحاصرة الشعب الفنزويلي وتجويعه بسبب خياراته السياسية والاجتماعية واحتضانه لسلطته الوطنية التفدمية، يؤكد ان الهجوم المعادي ... أكمل القراءة »

تحصين التحرير بالتغيير

في 25 أيار 2000 انتج تضافر الارادة الثورية والتضحيات الجسيمة للشعب اللبناني ومقاومته المسلحة دحرا للاحتلال الصهيوني وتحريرا للأرض اللبنانية المحتلة، باستثناء مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وبلدة الغجر. 25 أيار 2000 تاريخ مجيد في مسيرة شعوبنا العربية وقواها الوطنية والتقدمية المقاوِمة في الصراع التناحري مع الكيان الصهيوني على طريق تحرير الارادة الوطنية المسلوبة والاراضي العربية المحتلة، واستعادة فلسطين، كل فلسطين، ... أكمل القراءة »

مشاركة الحزب في المؤتمر العام الثالث لحزب إعادة الاشتراكية من جديد – تركيا

بدعوة من قيادة حزب إعادة الاشتراكية من جديد في تركيا، شارك وفد من حزبنا، الحزب الديمقراطي الشعبي، ضم الرفيقبن محمد حشيشو وسناء دباغ في أعمال المؤتمر العام الثالث للحزب الذي عقد يومي 12 و13 تشرين الأول 2018 في العاصمة التركية انقرة. كلمة الحزب الديمقراطي الشعبي ألقاها الرفيق محمد حشيشو في جلسة الافتتاح وتناولت أبرز التطورات السياسية في المنطقة والعالم، والصراع ... أكمل القراءة »

لقاء مع الحزب الشيوعي الكوبي

استقبل الأمين العام للحزب الديمقراطي الشعبي الرفيق نزيه حمزة بحضور أعضاء القيادة في مقر الحزب في بيروت وفدا رسميا كوبيا ضم الرفيقة جوانيليس غوتييريس المسؤولة في دائرة العلاقات الخارجية في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي والرفيق راوول مادريغال القائم بأعمال سفارة كوبا في لبنان. وبحث الطرفان العلاقات الوثيقة التي تجمع الحزبين وسبل تطويرها والارتقاء بها الى مستوى التحديات التي تواجه ... أكمل القراءة »

عاشت الذكرى 36 لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية

عاشت الذكرى 36 لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية برنامج التحرير والتغيير إنقاذ للوطن 16 ايلول 1982، الرصاصة الاولى ضد الاحتلال الصهيوني للأرض اللبنانية، التي تحولت الى فعل ثوري هادر عمّ المناطق اللبنانية المحتلة وانخرط فيه الوطنيون اللبنانيون والفلسطينيون، ومعهم قطاعات واسعة من شعبنا البطل، وأجبر العدو الصهيوني على الاندحار عن أرضنا دون قيد أو شرط. واليوم، ومع الأحداث الكبرى التي ... أكمل القراءة »

الذكرى ال 35 لشهداء قرية الجاهلية و شهداء الحزب الديمقراطي الشعبي

إحياء لذكرى شهداء قرية الجاهلية و شهداء الحزب الديمقراطي الشعبي شارك وفد من قيادة الحزب و شبيبته في مسيرة الوفاء و تجديد العهد للرفاق الشهداء ان يستمر النضال حتى بناء وطن ديمقراطي علماني مقاوم أكمل القراءة »

رشيد بروم.. القائد المناضل المثال

في مثل هذه الأيام من العام 1982 حاول العدو الإمبريالي _ الصهيوني تنفيذ مشروع الشرق الأوسط الجديد بتصفية القضية الفلسطينية وضرب الحركة الوطنية اللبنانية، عبر الاجتياح الصهيوني للبنان، وصولا إلى عاصمته بيروت العربية. قاتل شعبنا اللبناني ومعه القوات المشتركة اللبنانية والفلسطينية والجيش العربي السوري، ولم يستسلم، وأطلق مقاومته الوطنية ضد الغزاة، وحرم العدو من تحقيق أهداف العدوان، فكان الاندحار الصهيوني ... أكمل القراءة »

مسير في ذكرى تشي غيفارا في غابة بكاسين في جزين

بمناسبة الذكرى الخمسين (50) لإستشهاد الثائر الأممي أرنستو تشي غيفارا نظمت جمعية التضامن العربي – اللاتيني “هوسيه مارتي” مسيراً في غابة بكاسين في جزين، بمشاركة القائم بأعمال سفارة كوبا في لبنان راوول مادريغال كارديناس وأفراد عائلته وطاقم السفارة، وبمشاركة مجموعة من الشباب والشابات من مختلف المناطق اللبنانية. تحدثن باسم جمعية “هوسيه مارتي” وفيقة ابراهيم فقالت:السؤال المطروح اليوم هو كيف يمكننا ... أكمل القراءة »

عدنا لنروي … أننا كنا و سنبقى مقاومة

لمناسبة الذكرى ال ٣٥ لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية استضاف الحزب الديمقراطي الشعبي عرضا للفيلم الوثائقي “عدنا لنروي” بحضور ابطاله الاسرى المحررين كفاح عفيفي ومحمد رمضان واحمد الابرص ومصطفى حمود وانور ياسين والمخرجة يارا ابي حيدر بمشاركة جماهيرية حاشدة تقدمها اعضاء قيادة الحزب وامين عام التنظيم الشعبي الناصري د. اسامة سعد وممثلو الفصائل الفلسطينية والهيئات النقابية والاهلية في صيدا. في ... أكمل القراءة »

عاشت الذكرى ال ٣٥ لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية المقاومة من نصر الى نصر

بعد الاحتلال الصهيوني للبنان العام 1982، اعتقد الكثير من القوى والنخب السياسية والثقافية والاجتماعية بأننا دخلنا العصر “الاسرائيلي” لعقود طويلة، ونظّر البعض للرضوخ والاستسلام، الا قلة من القوى الثورية والتقدمية والوطنية، وحلفائها في المقاومة الفلسطينية، ومعها جماهير شعبنا البطل أبت الا ان تقاتل الاحتلال والعملاء والمستسلمين، فكان 16 ايلول 1982 الشرارة التي اشعلت الارض تحت أقدام الصهاينة على طريق التحرير. ... أكمل القراءة »